رياضة

البرازيل تلتحق بالمنتخبات المتأهلة لأولمبياد طوكيو 2020

سفيان الزراعي

لحق المنتخب البرازيلي بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “طوكيو 2020″بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على نظيره الأرجنتيني في ختام فعاليات البطولة المؤهلة التي أقيمت منافساتها في كولومبيا.

وقد انتزع المنتخب البرازيلي حامل اللقب الأولمبي بطاقة التأهل الثانية من هذه البطولة إلى أولمبياد طوكيو بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة في المرحلة النهائية من التصفيات، في حين تجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند ست نقاط في صدارة المجموعة، علما بأنه تأهل للأولمبياد قبل فعاليات هذه الجولة الأخيرة من المنافسات.

وقد سجل ثلاثية “السامبا” باولينهوفي الدقيقة 13 وماتيوس كونيا في الدقيقة 30 و55 من عمر المبارة ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف ويتوج هدافا لهذه التصفيات.
وبهذا أصبح المنتخب البرازيلي الفريق الـ14 الذي يتأهل لمسابقة كرة القدم “رجال” بالأولمبياد الياباني، حيث سبقه كل من منتخبات اليابان صاحب الأرض، وفرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا، ونيوزيلندا من اتحاد أوقيانوسيا، ومصر وساحل العاج وجنوب أفريقيا من القارة الأفريقية، وأستراليا والسعودية وكوريا الجنوبية من آسيا، والأرجنتين من التصفيات الحالية لقارة أميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى