تربية وتعليمثقافة وفنجديد24سلايدر

بالصور ..نشاط ثقافي وفكري للاحتفاء بمؤلف “في حضرة التأليف الفلسفي” لتلاميذ عمر بن الخطاب بالبرادية

نظمت جمعية جسور للثقافة و التنمية و الخدمات الإجتماعية و نادي المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية وبدعم من جماعة برادية, ندوة ثقافية بعنوان “في حضرة التأليف الفلسفي” يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 وذلك بغية الإحتفاء بتأليف كتاب جماعي لتلاميذ ثانوية النصر التأهيلية.


وقامت الجمعية رفقة شركائها، بالإحتفاء بثمرة مجهود تلاميذ ثانوية النصرالتأهيلية و أستاذهم -أستاذ الفلسفة- السيد “ياسين الخياط”،و يأتي هذا النشاط تماشيا مع أهداف الجمعية التي تسعى إلى النهوض بالأوضاع الثقافية ببرادية، و خلق فرص ثقافية و فنية لدعم قدرات الشباب و تشجيعهم على ممارسة نشاطات ثقافية من أجل النهوض بالفعل الثقافي بالمنطقة.


وقد حضر هذا العرس الثقافي التلاميذي السيد المدير الإقليمي السيد حمادي اطويف حيث أشاد و شجع هذا الفعل الفلسفي الأول من نوعه، و الذي اعتبره نواة أولى في التأليف الفلسفي ، بالإضافة الى السيد”أحمد الحر” مدير ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية و ممثلات التلاميذ المؤلفين و أساتذة و مثقفين، وفاعلين جمعويين من المنطقة و نواحيها.
وقد قام بتنشيط فقرات هذه الندوة كل من الأستاذين : حسن الشباني و أيوب الطاهري، حيث ركزت الجلسة الثانية على القراءة في محتوى الكتاب الفلسفي التلاميذي ،بدء من الفكرة إلى الصعوبات و المضمون، و الفلسفة و علاقتها بالبيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى