سلايدرقضايا وحوادث

مأساة.. مصرع ممرضة في حادث انقلاب سيارة الإسعاف بنواحي أكادير(صور)

جديد24

توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الممرضة المختصة في الإنعاش و التخدير، لعلو رضوى، و هي ممرضة حديثة التعيين لم يمض على تعيينها سوى 9 أشهر، و توفيت كذلك المريضة التي كانت تشرف الممرضة على عملية نقلها من المستشفى الإقليمي بأسا الزاگ حيث تعمل في اتجاه المستشفى الجهوي الحسن الثاني باگادير، فيما تعرض السائق لإصابة خطيرة دخل على إثرها في حالة غيبوبة.

الشابة لعلو رضوى، من مواليد 1996، وحسب المصادر المحلية فإن الحادثة وقعت على مستوى منطقة بيوكري، بينما كانت سيارة النقل الصحي، تنقل مريضة في حاجة ضرورية لنقلها بشكل مستعجل، إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني باگادير.

وتابعت ذات المصادر “كانت الشابة مثال حي على التفاني في العمل، وحبها لمهنتها بالرغم من حداثة تعيينها، حيث انتقلت من مدينة الدار البيضاء، لتشتغل بمنطقة أسا الزاگ وتتحمل بعدها عن عائلتها في سبيل خدمة المواطنين والمواطنات”.

وأكدت ذات المصادر أنها “ليست المرة الأولى التي يتعرض لها أفراد من جسم التمريض والعاملين في مجال الصحة، لمثل هذا الحادثة، بسبب النقل الصحي، والذي غالباً ما يتم في ظروف خطيرة، وأوقات استثنائية، وكذلك الحالة المكانيكية لسيارات الإسعاف، غير المساعدة، خصوصاً في المناطق البعيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى