سلايدرقضايا وحوادث

بالأرقام.. هذه عدد الحالات المسجلة في المغرب لفيروس “كورونا” يوماً بيوم في الأيام العشر الأخيرة

يستمر المغرب في معركته ضد فيروس كورونا المستجد، شأنه شأن باقي دول العالم، بمختلف مؤسسات الدولة و قطاعاتها من صحة و داخلية و مجتمع مدني اتحدوا يدا في يد خدمة للوطن و سلامة المواطنات و المواطنين عبر إجراءات احترازية و تدابير صحية ترمي لتطويق انتشار الوباء و تفادي تفاقم بؤره.

حصيلة الحالات المسجلة على مستوى تراب المملكة إلى حدود مساء اليوم الخميس 26 مارس، بلغت 275 حالة إصابة مؤكدة مخبريا مع تسجيل 50 إصابة جديدة و 4 وفيات جديدة 2 بمراكش 1 بالدار البيضاء 1 بالرباط خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الوفيات لعشر حالات، حسب ما أكدته مديرية الأوبئة و مكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال لقاء صحفي مساء اليوم، حيث تصدرت جهة الدار البيضاء-سطات لائحة الجهات الأكثر تسجيلا للإصابات بالفيروس التي بلغت 87 حالة ثم جهة فاس مكناس ب 51 حالة و جهة الرباط_سلا_القنيطرة ب 50 حالة.

و عرف الوضع الوبائي المرتبط ب”كوفيد-19″ على المستوى الوطني، ارتفاعا في معدل الإصابات الوافدة و المحلية بشكل يومي، و هو ما تعكسه أرقام وزارة الصحة المغربية في العشر أيام الأخيرة رغم جهود مختلف المصالح الوزارية و الإجراءات الصحية المعتمدة وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية و توصيات منظمة الصحة العالمية.

_ السبت 14 مارس، أعلنت وزارة الصحة إلى علم الرأي العام عن تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، ليصل العدد الإجمالي إلى17 حالة مؤكدة مخبريا، و تم التكفل بجميع هذه الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

_ ليلة الأحد و الاثنين تم تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 37 حالة.

_ الثلاثاء 17 مارس، أعلنت الوزارة الوصية، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها لـ 44 حالة .

_ الأربعاء 18 مارس ارتفع العدد إلى 49 حالة مثبتة مخبريا، أي تسجيل 5 حالات إصابة جديدة.

_ الخميس 19 مارس، وصل عدد المصابين بفيروس “كوفيد_19” لـ 61 حالة مؤكدة، بعد أن أعلنت وزارة الصحة صباح نفس اليوم أن العدد هو 58 حالة قبل أن يرتفع بعد ساعات، حيث سجلت 12 حالة إصابة جديدة.

_ الجمعة 20 مارس، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 79 حالة أي بتسجيل 21 إصابة جديدة.

_ السبت 21 مارس، و بالموازاة مع إعلان السلطات حالة الطوارئ الصحية، وصل عدد الحالات المؤكدة إصابتها إلى 86، مع تسجيل حالتين تماثلتا للشفاء، أي تسجيل 7 حالات جديدة.

_الأحد 22 مارس، وصل إجمالي الحالات لـ 109 إصابة مؤكدة ب”كوفيد_19″ منها ثلاث حالات تعافت. أي تسجيل 23 حالة جديدة.

_الاثنين 23 مارس، استمرت وثيرة تصاعد عدد الإصابات يوم 23 مارس، لتبلغ 143 و تسجيل 4 وفيات و 5 حالات تماثلت للشفاء بعدما تم التكفل بها وفق الإجراءات الصحية المعتمدة. أي تسجيل 44 حالة جديدة.

_ الثلاثاء 24 مارس تم خلاله تسجيل 170 حالة إصابة مثبتة مخبريا. أي تسجيل 21 حالة إصابة جديدة.

_ الأربعاء 25 مارس ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة لـ 225 حالة مع تسجيل 55 إصابة جديدة و حالة وفاة سادسة. _

الخميس 26 مارس، أعلنت وزارة الصحة خلال الندوة التي عقدت مساء اليوم، أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا، وصل لـ 275 حالة مؤكدة منها 50 حالة جديدة سجلت آخر 24 ساعة على مستوى تراب المملكة.

و يذكر أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تبلي البلاء الحسن في مواجهة هذا الوباء، حيث لا زالت لم تسجل أي حالات إصابة على مستوى جهة العيون-الساقية الحمراء و جهة الداخلة-وادي الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى