الرئيسية / سلايدر / فيديو..يوسف الشيخ يتحدث عن المحاكمة عن بعد بالدائرة القضائية بخريبكة

فيديو..يوسف الشيخ يتحدث عن المحاكمة عن بعد بالدائرة القضائية بخريبكة

جديد24_خريبكة

قال يوسف الشيخ النائب الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة في تصريح لـ”جديد24″ ، إنه في إطار مساهمة السلطة القضائية في تفعيل الاجراءات الوقائية المتخذة من طرف السلطات العمومية لمحاربة وباء كورونا، بادرت النيابة العامة بالمحكمة إلى تفعيل المنشور الصادر عن رئيس النيابة العامة من أجل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لضمان حسن سير مرفق النيابة العامة من جهة واستقبال الشكايات والمتقاضين في أحسن الظروف من جهة أخرى بفتح خطوط هاتفية وفاكس وبريد إلكتروني.

وأشار المتحدث نفسه أن اعتماد تقنية المحاكمة عن بعد تصور استراتيجي اقتضته الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة، وذلك بغرض توفير الصحة والأمن للمعتقلين وكافة العاملين بقطاع العدالة.

وأكد النائب الأول للوكيل العام بالمحكمة الاستئناف بخريبكة، أن المحاكمة المرئية ليست وليدة الصدفة، وإنما جاءت ضمن التوصيات الصادرة في إطار الخطة الوطنية لإصلاح منظومة العدالة، مشددا ذات الوقت على نجاح التجربة مع احترام تام لشروط المحاكمة العادلة.

عن Nouiti Adil

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة المؤكدة بالمغرب .. نصف الحالات همت جهة الدار البيضاء-سطات و 5 جهات لم تسجل أية إصابة جديدة

  كشفت وزارة الصحة، قبل قليل، عن آخر الأرقام المتعلقة بالحالة الوبائية ...