سلايدرقضايا وحوادث

هذا هو تاريخ إعلان المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي‎

من المرتقب أن يدشن المغرب المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي، و التي ستتميز بالسماح بالأعراس و الحفلات وفتح المسارح والمسابح وقاعات السينما.

و كشفت تقارير صحفية تفاصيل المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، والتي من المتوقع أن تبدأ في الثاني من يوليوز القادم وتستمر إلى غاية العاشر من الشهر نفسه، أي تاريخ الإعلان عن نهاية الطوارئ الصحية بالمغرب.

هذا، و من المقرر استمرار نجاح المرحلة الثانية من التخفيف، التي دخلت حيز التنفيذ في الـ25 من يونيو الجاري، سيؤدي بعد التقييم إلى الانتقال إلى المرحلة التالية وهي الثالثة والأخيرة في مخطط الطوارئ الصحية، وبالتالي الزيادة في مساحة التخفيف، وهكذا ستلتحق المناطق المصنفة في منطقة التخفيف2 بتلك المصنفة بـمنطقة التخفيف1 وبالتالي الاستفادة من جميع إجراءات التخفيف التي يتمتع بها القاطنون بالمناطق المصنفة في المنطقة1 وعلى رأسها إلغاء إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم، وإعادة فتح الشواطئ والنوادي الرياضية والحمامات بشروط معينة تحددها الجهات المختصة بكل عمالة بكل مدينة أو إقليم.

بعض المصادر ذكرت أن التجمعات البشرية الكبرى كالمهرجانات والمواسم والمؤتمرات والملاعب الرياضية فستؤجل إلى غاية ما بعد 10 يوليوز القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى