السياسيةسلايدرلا تنشر هنا

سطات.. غياب النصاب القانوني يؤجل دورة جماعة “مكارطو” الإستثنائية

جديد24_سطات

قرر رئيس الجماعة القروية مكارطو التابعة ترابيا لإقليم سطات، يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، تأجيل أشغال دورة استثنائية لمجلس جماعة مكاطو .

وجاء تأجيل الدورة الاستثنائية وإرجائها الى يوم الجمعة المقبل، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد هذا الجمع، حيث غاب عدد مهم من فريق الأغلبية، إضافة الى غياب تام للفريق المُعَارِض داخل المجلس، ولم يحضر سوى عدد قليل من الأعضاء معدودين على رؤوس الأصابع، وَقّعُوا على ورقة الحضور قبل أن يَهِمّوا بالمغادرة إيذانا بتأجيل الدورة.

وقالت مصادر من داخل المجلس الجماعي لمكارطو في تصريحها لـ”جديد24″، أن غياب أغلبية مستشاري المجلس يستخلص منه أمر واحد، وهو ضُعْف رئيس المجلس المُدَبّر لشؤون جماعة مكاطو، في لَمّ النصاب القانوني الذي يُخَوّل له عقد الدورة في جوها العادي، وهو ما يعني أيضا رسالة واضحة لذات الرئيس بهيمنة تحالفات جديدة داخل أروقة المجلس قد تعصف به، بعد أن بسط يديه بشكل حازم على أغلبيته خلال الدورات السابقة.

ورأت نفس المصادر المُورِدَة للمعطيات هاته، أن رئيس جماعة مكارطو يعاني من غياب “لُحْمَة الأغلبية” حوله، وهو ما ظهر جليا في دورة اليوم الاستثنائية، حيث حضرة فقد 7 مستشارين من أصل 17، وهذه كلها تضيف ذات المصادر، رسائل مشفرة لرئيس بـ “اقتراب نهاية حقبته داخل الجماعة”.

ويسعى المجلس الجماعي للمكارطو، خلال أشغال هذه الدورة الاستثنائية، لدراسة مشروع الميزانية المالية برسم سنة 2021، وكدا برمجة الفائض التقريري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى