سلايدرقضايا وحوادث

إعفاءات جديدة بوزارة الصحة.. ونقابة تطالب بإصلاحات هيكلية

جديد24 

أعفى خالد أيت الطالب، وزير الصحة، كلا من رئيس قسم الصيدلة بمديرية الأدوية والصيدلة، ورئيسة مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بمديرية الأدوية والصيدلة.

وجاء في قرار الإعفاء الذي توصل “جديد24” بنسخة منه، انه “بناء على المادة 11 من المرسوم رقم 2-11-681 الصادر بتاريخ 28 ذي الحجة 1432 الموافق لـ 25 نونبر 2011 في شأن كيفيات تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بإدارات العمومية تقرر إعفاء الموظفين المذكورين من مهامهما.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “جديد24” فإن قرار الإعفاء يأتي بسبب ملفات تشوبها مجموعة من الاختلالات وسوء التدبير، بعد تقارير أصدرتها الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة.

وثمنت المنظمة الديموقراطية للشغل في بيان لها قرار الوزير، وعبرت عن أملها في قيام الوزارة بإصلاحات هيكلية أخرى “لفك الحصار المضروب على مهنيي المستلزمات الطبية والأدوية”، مطالبة بالحد من “إتلاف الملفات بإعادة تشغيل البرنامج الالكتروني وبسط الشفافية في التعامل مع المستثمرين مغاربة كانوا أو أجانب”.

وطالبت المنظمة في بيانها وزير الصحة “بربط المسؤولية بالمحاسبة والاعتناء أساسا بالموارد البشرية بمديرية الأدوية والصيدلة وخلق تعويضات تحفيزية من خلال نسبة من مداخيل المديرية وتعزيز الشؤون الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى