سلايدرقضايا وحوادث

أستاذة تامسنا تخضع لخبرة طبية مضادة لشهادة الـ30 يوما

جديد24

تداولت منابر إعلامية أن الأستاذة هدى جبيري، التي عرفت قضيتها، عندما زعمت أنها تعرضت لتحرش، واعتداء من لدن الشرطة، أثناء تسوقها في مدينة تامسنا، قد عُرضت، أمس الثلاثاء، على طبيب محلف في مستشفى ابن سينا، لإجراء خبرة على ما قالت إنها رضوض، وكدمات أصيبت بها، وتطلبت رخصة طبية عدد أيامها ثلاثين يوما.

وحضرت الأستاذة المعنية بالأمر إلى مقر الفرقة الولائية للشرطة القضائية في الرباط، بناء على استدعاء وجه إليها، ورافقتها الشرطة إلى المستشفى، بناء على تعليمات من النيابة العامة في سياق البحث المفتوح في هذه القضية.

وأشرفت طبيبة في المستشفى على فحص الأستاذة، وتسعى السلطات إلى تحديد بواسطة خبرة مضادة كهذه تاريخ حصول الكدمات، وحجم ضررها الحقيقي، وصلته بالحادث، وأيضا مقدرة هذا الكشف على توضيح سلامة الإجراءات المتبعة في استصدار شهادة طبية مدتها 30 يوما.

وإذا ما حدث أن بينت الخبرة، التي أمرت بها النيابة العامة، وجود مشكلات في الشهادة الطبية المسلمة للأستاذة، فإن الشرطة ستستجوب الطبيبة، التي أصدرت الشهادة المعنية.

وكانت الأستاذة قد ذكرت، في تدوينة على حسابها في فايسبوك، أن شرطيا دراجا منتصف الشهر الجاري، حاول التحرش بها، لكنه سيعتدي عليها عندما رفضت الانصياع له. غير أن ولاية أمن الرباط قالت إن المعنية بالأمر لم تتعرض لأي اعتداء، بل إنها تلاحق بتهمة إهانة موظف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى