سلايدر

البرلمان يشرع غدا في مناقشة مشروع قانون “القنب الهندي”

جديد24

تشرع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، ابتداء من يوم غد الخميس 22 أبريل الجاري، في مناقشة مشروع قانون رقم 13.21، المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

يأتي هذا، بعد أن حدد مكتب مجلس النواب مطلع الأسبوع الجاري، هوية اللجنة التي سيحال عليها مشروع القانون المذكور لدراسته والمصادقة عليه، واضعا بذلك حدا للخلاف الذي كان قد تفجر بهذا الخصوص إثر معارضة فرق العدالة والتنمية بالغرفة الأولى للبرلمان، مناقشة تقنين القنب الهندي داخل لجنة الداخلية، مع مطالبته بالمقابل بإحالته على لجنة القطاعات الإنتاجية.

في هذا السياق، قال مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق “البيجيدي”، إن التصور الذي انطلق منه الحزب لدى مطالبته باضطلاع لجنة القطاعات الإنتاجية بمناقشة مشروع قانون “الكيف” بدل لجنة الداخلية، يتمثل في كون هذا الأخير خالِِ تماما من أي بعد أمني.
وخلق مشروع القانون، جدلا كبيرا داخل العدالة والتنمية، وصلت حد إعلان زعيم الحزب سابقا عبد الاله بنكيران، تجميد عضويته داخل الحزب إلى حين تصويت البرلمان على القانون، متوعدا بخروجه من الحزب نهائيا إذا ما صوت الحزب داخل البرلمان بتمرير مشروع قانون تقنين القنب الهندي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى