سلايدرقضايا وحوادث

برشيد.. الكميلي وغيات يعقدان لقاء تواصليا مع أرباب الآلات الفلاحية للحرث

جديد24

تلبية لمطلب التنسيقية الوطنية لأرباب الآلات الفلاحية للحرث و الحصاد و التي تخوض اعتصاما مفتوحًا منذ أيام، عقد رئيس المجلس الجماعي لبرشيد والمستشار البرلماني السيد عبد الرحيم الكميلي، لقاء تواصليا، مع أرباب الآلات الفلاحية للحرث والحصاد بضواحي مدينة الكارة إقليم برشيد.

هذا اللقاء حضره إلى جانب السيد عبد الرحيم الكميلي، رفقة المستشار البرلماني عن دائرة سطات السيد محمد غياث، تدارس فيه مجموعة من المشاكل التي يعانيها هذا القطاع أهمها :

1- الاحتكار الممارس من طرف بعض تجار المواد الفلاحية في قطاع غيار الآلات الفلاحية و خيط التبن و الأكياس و المبيدات بحيث نتيجة الزيادات الصاروخية بعد ارتفاع وتضاعف ثمنها.

2- المطالبة بترخيص تنقل الآلات الفلاحية بجميع جهات المملكة في انتظار إعادة النظر بقانون تعديلي لمدونة السير يخص سائقي المركبات الفلاحية، خاصة المادتين 6 و 311 من القانون المذكور.

وخلص هذا اللقاء إلى تنظيم لقاءات على مستوى البرلمان ابتداءً من يوم الإثنين المقبل و ذلك مع القطاعات الحكومية

المعنية من أجل:

1- مطالبة وزير الصناعة و التجارة بتحريك آليات الرقابة من أجل رصد مواقع الاحتكار و تطبيق القوانين الزجرية الجاري بها العمل .

2- مطالبة وزير التجهيز و النقل من أجل إعادة النظر في البنود المجحفة في مدونة السير و التي يصعب تطبيقها في الوقت الراهن، حيث تم الاتصال بالسيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري، حول الموضوع، مطالبين الدعم من أجل تحقيق هذه المطالب العادلة والمشروعة.

هذا وقد تم عقد لقاء مع عامل إقليم برشيد السيد نور الدين أعبو بمقر عمالة برشيد، في جو تسوده المسؤولية و الروح الوطنية حيث خلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على رفع الاعتصام، مع خلق خلية للتتبع و العمل على تنفيذ كافة الالتزامات المتفق عليها انصافا لهذه الشريحة من المواطنين و كذلك لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى