سلايدرقضايا وحوادث

شركات الصباغة ترفض تنفيذ قرار منع هدايا “الجوطون”

جديد24

رفضت شركات الصباغة تنفيذ القرار الوزاري القاضي بمنع هدايا “الجوطون” في علب الصباغة، بالرغم من انتهاء المهلة المحددة لذلك.

وقالت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين في مراسلة وجهتها إلى مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي إن الشركات رفضت سحب أقراص “الجوطون”، وهي عبارة عن أقراص صغيرة أو بطاقات توجد داخل سطول الصباغة، توظف لاستمالة الحرفيين على حساب المستهلك، حيث يتم استبدالها لدى أصحاب محلات بيع الصباغة أو العقاقير مقابل مبالغ مالية تتفاوت حسب الشركات المصنعة للصباغة.

وأضافت النقابة أن شركات الصباغة تجاهلت القرار الذي يلزمها بسحب كل الأقراص وتغيير كل علب الصباغة بأخرى، وهو أن جعل التجار أمام ارتباك كبير، بعد رفض سحب العلب المحتوية على “الجوطون”، الأمر الذي سيجعلهم في مواجهة لجان المراقبة والتتبع في ظل غياب الصرامة اللازمة لتنفيذ قرار الوزارة بالمنع النهائي لأقراص “الجوطون”.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي قد قررت إغلاق الباب أمام العديد من شركات الصباغة، التي تعتمد “الجوطون” في منتوجاتها من الطلاء، لإغواء الحرفيين واستمالتهم لاستعمالها، مؤكدة في بلاغ صادر عنها، أن هذه الممارسة تتعارض مع الجهود الرامية لحماية المستهلكين وتعزيز تنافسية المقاولة المغربية وتشجيع ثقافة الشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى