السياسيةسلايدر

هذه مجريات لقاء العثماني بقادة أحزاب المعارضة

جديد24

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن اللقاء الذي جمع، اليوم الأربعاء، أحزاب المعارضة المتمثلة في حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة و حزب التقدم والاشتراكية، برئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني تمحور حول الأوضاع العامة الناتجة عن جائحة(كوفيد 19)، والتحضير للانتخابات وكذا دور وسائل الإعلام العمومي في مواكبة هذه المرحلة.

وأبرز بنعبد الله في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاجتماع، الذي انعقد بطلب من هذه الأحزاب الثلاثة بعد استجابة رئيس الحكومة السريعة، تناول مواضيع تهم الأوضاع العامة الناتجة عن جائحة (كوفيد 19) سواء تعلق الأمر بانعكاساتها الصحية أو آثارها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تقوم الحكومة وتسعى للقيام به في هذا الصدد لمواجهة هذه الآثار.

وأشار الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الاجتماع كان مناسبة قدمت خلالها هذه الأحزاب وجهة نظرها حول هذه الوضعية.
وتابع قائلا “بعد ذلك ناقشنا كل الجوانب المرتبطة بالتحضير للانتخابات، منها بعض الاجراءات التي تتطلب تدقيقا من قبيل طريقة التصويت ويوم التصويت وتواريخ الانتخابات التي لم يعلن عنها الى حدود اليوم.

وأضاف بنعبد الله أنه تم التطرق خلال هذا الاجتماع أيضا إلى دور الإعلام العمومي في مواكبة هذه المرحلة، لافتا إلى أنه عادة ما تواكب وسائل الاعلام العمومية سواء المرئية أو السمعية أو غيرها الانتخابات من خلال برامج على مستوى القنوات التلفزية العمومية، ويتم توزيع الحصص بين مختلف الأحزاب، وذلك قبل شهور من انطلاق العمليات الانتخابية.

وأردف قائلا ” والحال أن هناك غياب أي عمل يتم على هذا المستوى إلى حدود اليوم ، كما أن الساحة أضحت فارغة من أي نقاش سياسي حول البرامج والتصورات والمقترحات التي تحملها مختلف الأحزاب السياسية”.

وخلص نبيل بنعبد الله إلى أن اللقاء “شكل مناسبة شددنا فيها كأحزاب معارضة على ضرورة تفادي استعمال وسائل الدولة لاستمالة الناخبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى