الصحةجديد24شاشة جديد24

حفل تأسيس جمعية الباب الكبير لمرضى السرطان بخريبكة فيديو + صور

جديد24

أقيم يوم الخميس 21 أكتوبر 2021 حفل تأسيس جمعية الباب الكبير لمرضى السرطان، بقاعة الأفراح ولاد سعيد بخريبكة. وبدأ الحفل بكلمة السيد رئيسة الجمعية جميلة سلومي، التي عبرت من خلالها عن شكرها الجزيل لكل من لب الدعوة وتكبد عناء الحضور، مستهلة كلامها بتقديم وتعريف الجمعية وإبراز أهم الحيثيات التي خلقت هذه الجمعية حيث قالت:” … قررنا جميعا أن تكون جمعيتنا لبنة أخرى في صرح المجتمع المدني الفاعل للمساهمة في التخفيف على المصابين بهذا المرض والحد من انتشاره….” أما الكاتبة العامة للجمعية نجاة مهوري أكدت أن  ميلاد الجمعية لم يأت عبثا ولا من فراغ، مضيفة و’’لم نؤسس هذه الجمعية من أجل التأسيس فقط. أو من أجل التسلية …. فبرامجنا وأهدافنا وطموحاتنا هي أسمى من ذلك بكثير. وهي كفيلة بأن تظهر للجميع قوة، مصداقية، وشفافية عمل المكتب المسير وجميع الأعضاء”.

وكانت شهادات المصابين مؤثرة عبرت عن معاناة الساكنة في العلاج نظرا لغلائه و غياب أي مركز بالمنطقة.

في مداخلة لباشا المدينة تمنى أن تكون الجمعية إضافة نوعية للنسيج الجمعوي بالمدينة الذي حسب السيد الباشا بدأ يعرف قفزة نوعية معبرا عن استعداده للتعاون مع كل مبادرة هادفة لصالح المدينة .

للإشارة فمرضى السرطان بمدينة خريبكة والمدن المجاورة يعانون من غياب مركز للكشف عن السرطان وعلاجه مما يحتم عليهم التوجه إلى مدن أخرى مع ما يعني هذا من كلفة مادية وصحية ثقيلة خاصة على ذوي الدخل المحدود.

فيديو : 

صور :

عع

هشام مدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى