سلايدرقضايا وحوادثلا تنشر هنا

الجنس مقابل النقط في كلية سطات.. اعتقال أستاذين ومتابعة آخرين في حالة سراح مع أداء كفالة

جديد24_سطات

قرر وكيل الملك بابتدائية سطات يوم الأربعاء 1 دجنبر الجاري، اعتقال أستاذين آخرين ومتابعة الاثنين الباقيين في حالة سراح بكفالة على التوالي 50 ألف درهما و20 ألف درهما لكل منهما، في قضية “الجنس مقابل النقط” في جامعة بسطات.

وكان الوكيل العام للملك بسطات قد قرر متابعة أستاذ جامعي في حالة اعتقال وإحالة أربعة آخرين على وكيل الملك للاختصاص في ذات القضية.

وكشفت مقرر نائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بسطات، قبل أيام متابعة خمسة أساتذة، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، بلائحة اتهامات تمثلت في الابتزاز والفساد والتحرش الجنسي وتزوير النقط والاتجار بالبشر.

وحسب مصادر “فبراير” بالكلية، فإن المتهمين الخمسة هم رئيس شعبة القانون العام ومنسق ماستر المالية العامة، وأستاذ تاريخ الفكر السياسي، إضافة إلى أستاذ في الاقتصاد ورئيس شعبة الاقتصاد.

وتفجرت القضية المعروفة اعلاميا بقضية “الجنس مقابل النقط، بعدما تسربت محادثات أستاذ جامعي مع طالبات بالكلية، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتي تضمنت محادثات غرامية وجنسية مع الطالبات، الهدف منها تمكين الأستاذ من ممارسة الجنس مع طالبات مقابل حصولهن على امتيازات، لتتوالى فصول القضية لاسيما بعدما ظهرت طالبات أكدن أنهن كن ضحايا الابتزاز الجنسي بالكلية، وتقدمن بشكايات لدى المصالح الأمنية تتضمن عددا من المحادثات والتسجيلات.

وأشار عدد من الضحايا عن تسخير بعضهن كوسيطات في الوصول لضحايا أخريات. لتدخل المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي على الخط، وبناءا على تقاريرها، كانت قد قررت النيابة العامة فتح تحقيق، تحت إشراف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، وهو التحقيق الذي حركت بموجبه النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات المتابعة القضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى