السياسية

البيجيدي: كراء جماعة الرباط سيارات فارهة “تفطاح” على حساب المال العام

أكد فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أن الصفقة الأخيرة لعمدة المدينة المتعلقة بكراء سيارات فارهة لها ولنوابها، ينم عن منهج من لا يعير اهتماما للحفاظ على المال العام، ويكرس أسوأ الصور عن منتخبين لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية.

وتساءل الفريق في إطار الندوة الصحفية التي نظمها بالمقر المركزي للحزب، عن أيهما الأفضل الكراء أم الشراء، سيما وأن الرئيسة ما فتئت تدافع عن الكراء باعتباره أقل كلفة من الشراء، مستغربا برمجتها اقتناء سيارات من نوع “كونغو” للموظفين في دورة ماي الأخيرة.

وكشف لحسن العمراني عضو الفريق، في الندوة ذاتها، أن الكراء يتعلق بتوفير سيارات فخمة “من أجل التفطاح” على حساب المال العام في ظل الأزمة التي تضرب بقوة جميع مناحي حياة المغاربة والمغربيات، مؤكدا أن هذه السيارات الفخمة تتجاوز المهمة المراد القيام بها، والتي لا يمكن السماح باقتنائها، رغم أن كلفة كرائها تتجاوز نفقات شرائها؟

وأضاف العمراني أن تغيير نوع السيارات التي توصلت بها الجماعة Skoda عوض Peugeot 508 المعلن عنها في طلب العروض، يعد ضربا لقاعدة المنافسة، ومنحا لامتياز غير مستحق للشركة التي رست عليها الصفقة.

وتساءل عن تكريس هذه الصفقة، للتباين والتمييز بين بعض المنتخبين، الذين وضعت السيدة المجلس سيارات فخمة رهن إشارتهم، وبين موظفين اكتفت باقتناء سيارات الكونغو لهم، رغم أن هذا النوع الأخير يصلح وزيادة لأداء المهام، سواء من طرف المنتخبين أو الموظفين؟

واستردك العمراني، أنه من حيث المبدأ، الفريق مع توفير آليات الاشتغال لمن هو بحاجة إليها ويستحقها، مشيرا إلى أنه في الولاية السابقة تم الشروع في إجراءات للاعتماد على السيارات والدراجات الكهربائية، وهو ما يعتبر إبداعا في التدبير، فلماذا لم يتم إنهاء هذا المسار؟ أم السيارات الكهربائية لا تليق بمقام بعض من تسلطوا على تسيير العاصمة؟ يضيف العمراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى