قضايا وحوادث

تردي الخدمات الصحية يقلق ساكنة أولاد أمراح

جديد24_عادل نويتي(سطات). 

يشكو مجموعة من المواطنين تردي الخدمات الصحية المقدمة للساكنة بمركز الصحي بأولاد أمراح إقليم سطات، بسبب قلة الموارد البشرية والتجهيزات الطبية والأدوية وغياب المداومة، و شبه غياب الطبيب الرئيسي،  مطالبين الجهات المعنية بتحويل المركز الصحي إلى منشأة صحية من المستوى الأول، بالنظر إلى عدد ساكنة أولاد أمراح والجماعات المجاورة والذي يتجاوز 30.000 نسمة.

وذكرت مصادر محلية لـ”جديد24″، أن المركز الصحي لأولاد أمراح في ظل الخصاص الذي يعرفه على مستوى الأدوية والتجهيزات الطبية أصبح مجرد “محطة” عبور للمرضى نحو المستشفى الإقليمي بسطات ومشفى ابن أحمد، ما يعمق ويضاعف من معاناة المرضى جراء مصاريف التنقل.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن السكان يتخوفون من استمرار الوضع على ما هو عليه في ظل هذه الظرفية التي تتسم بقسوة الحرارة، وبالنقص الحاصل في الأدوية، ما يستلزم التدخل العاجل للجهات المعنية  عليهم.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن غياب التجهيزات الطبية بالمركز الصحي بأولاد أمراح، وندرة الأدوية، يعمق جراح المرضى، مطالبين في الوقت الجهات المسؤولة محليا وإقليميا بالتدخل العاجل للحد من تداعيات هذه الإكراهات وتمكين المواطنين من حقها في التطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى