قضايا وحوادث

إعلاميون مغاربة يوقعون عريضة تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني وضد التطبيع

ندد عشرات الإعلاميين المغاربة، في عريضة حملت 170 توقيعا، بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، بما في ذلك اغتيال الصحفيين واستهداف عائلاتهم.

وجاء في العريضة، التي أطلقها “إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع”، أن الاحتلال الصهيوني “شن هجمات شرسة على غزة، بما في ذلك استهداف الصحفيين ولعائلاتهم، كما جرى بحق أسرة وائل الدحدوح مراسل الجزيرة بغزة”.

وأضافت العريضة أن “ما لا يقل عن 48 من الصحفيين تم اغتيالهم بأيادي الغدر الصهيوني، منذ أن بدأت مليشيات الاحتلال هجومها على غزة ليلة السابع من أكتوبر”.

وندد الإعلاميون المغاربة بالجرائم والاغتيالات والاعتداءات المتكررة على الصحفيين، باعتبارها “اعتداء على الحق في نقل المعلومة وتضييقا على الحرية والعمل الصحفي الذي يضمنه القانون الدولي”.

وأعرب الموقعون عن وقوفهم كصحافيين وإعلاميين بالمغرب “في وجه جرائم الاحتلال وضد الاغتيالات المتتالية للصحافيين المرابطين بغزة، مع التأكيد على أنهم ضد التطبيع وضد العدوان الصهيوني المتواصل على الفلسطينيين”.

ودعت العريضة كافة الصحافيين وكافة الإعلاميين بالمغرب للتصدي بحزم لكل محاولات الاختراق الصهيوني للفضاء الإعلامي والرقمي المغربي، من خلال دحض أكاذيب الإعلام الصهيوني بالمغرب والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى