قضايا وحوادث

عزل البرلماني المشهور بلقب ”هشة كشة”

جديد24_عادل نويتي

أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بعزل البرلماني عبد النبي العيدودي، المشهور بلقب “هشة بشة كشة”، من رئاسة مجلس جماعة دار الكداري التابعة لإقليم سيدي قاسم.

جاء هذا القرار بناءً على حكم نهائي صدر عن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، شهر يونيو الماضي، قضى بسنتين موقوفة التنفيذ في حق العيدودي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية.

ويأتي هذا الحكم على خلفية متابعة العيدودي في قضية اختلاس و تبديد أموال عمومية والتزوير بجماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم، وهو الملف الذي توبع فيه رئيس الجماعة وبعض مساعديه.

وبناءً على هذا القرار، فتحت باشوية دار الكداري باب الترشيحات لإعادة عملية انتخاب رئيس مجلس جماعة دار الكداري، وفق القوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

وأعلنت ذات الباشوية، عن فتح مكتب بمقرها باشوية لاستقبال التصاريح بالترشيح للرئاسة مجلس الجماعة وذلك ابتداء من يومه الخميس 2023/11/02، و إلى غاية يوم الإثنين 2023/11/06 على الساعة الثانية عشرة ليلا.

ويشترط بالنسبة للأعضاء المنتمين للأحزاب السياسية الراغبين في إيداع ترشيحاتهم، وفق الإعلان، الادلاء بتزكية الحزب الذي ترشح باسمه المترشحة أو المترشح. كما يتعين عليهم كذلك إيداع ترشيحهم بالمكتب المخصص بمقر باشوية دار الكداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى