السياسية

زلزال يضرب حزب البام في العيون.. 16 عضوا يعلنون تجميد عضويتهم

هزّت موجة من الاستقالات حزب الأصالة والمعاصرة (البام) في مدينة العيون، حيث أعلن 16 عضوا من المنتخبين والقياديين تجميد عضويتهم في الحزب.

وجاء هذا القرار في رسالة موجهة إلى منسقة القيادة الجماعية، فاطمة الزهراء المنصوري، عبّر فيها الموقعون عن “الانتكاسات المتتالية” التي عاشتها الوضعية التنظيمية للحزب في مدينة العيون، ناتجة عن تعامل القيادات الحزبية مع المنتخبين والمناضلين في إقليم لعيون.

وبحسب الرسالة، فقد حاولت قيادات الحزب “بشكل غير مفهوم” تحجيم دور وفاعلية المنتخبين بعد حصول الحزب على مقعدين برلمانيين عن الدائرة المحلية والجهوية للعيون، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها الحزب على مقاعد في المجلس الجماعي لمدينة العيون.

وأشار الموقعون إلى أن الحزب لم يسبق له تجاوز العتبة المحددة في الانتخابات قبل التحاق النائب البرلماني سيدي محمد سالم الجماني بصفوفه سنة 2016، حيث تنامى الأمل بالتغيير داخل شريحة كبيرة من ساكنة المدينة.

ولكن، أظهرت الأوضاع الأخيرة “فجوة وتباعدا كبيرين بين الأصالة والمعاصرة كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الأصالة والمعاصرة المختزل في بعض الأفكار والممارسات البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية، والتي مع كامل الآسف فشلت في مقاربتها المجالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى