السياسية

حزب “أخنوش” يختار خليفة “اغلالو” في مجلس جماعة الرباط

دفع حزب التجمع الوطني للأحرار بفتيحة المودني من أجل خلافة أسماء أغلالو في رئاسة جماعة الرباط، تنفيذا لاتفاق حصل بين ثلاثي الأغلبية في اجتماع سابق بهذا الخصوص.

ويراهن “الأحرار”، على التجربة التي راكمتها “المودني” المنحدرة من تافراوت بإقليم تيزنيت كعضو في المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، إضافة إلى رصيدها المعرفي واللغوي الذي يخول لها تحقيق ما يصبو إليه رئيس الحزب، عزيز أخنوش.

وكانت الأصابع تشير إلى إدريس الرازي رئيس مقاطعة حسان وأحد أشرس معارضي “أغلالو” من أجل تولي المنصب وإكمال رحلة حزب الحمامة، على رأس عمودية العاصمة.

وأعلن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، أمس الجمعة فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، محددا الفترة الممتدة ما بين 16 مارس الجاري والـ 20 منه لإيداع الترشيحات.

وجاء في إعلان السلطة الولائية “أن فتح باب الترشيح يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 من رمضان 1436 (7 يوليوز 2015) ، وبناء على القرار العاملي رقم 81 بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء غلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من تاريخ 15 مارس 2024، وطبقا لأحكام المادة 21 من القانون التنظيمي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى