قضايا وحوادث

متضررون من “زلزال الحوز” ينظمون وقفة احتجاجية من أمام البرلمان

نظّم متضررون من “زلزال الحوز”، يوم الأحد، وقفة احتجاجية من أمام مقر البرلمان بمدينة الرباط, للاحتجاج على أوضاعهم المزرية بعد الزلزال وعدم استفادتهم من الدعم الملكي لضحايا الزلزال.

وحج العشرات من المتضريين ممثلين عن اقليمي تارودانت وشيشاوة بمشاركة عدد من الفاعلين الجمعويين وهيئات المجتمع المدني بعدد من الجماعات والمداشر المتضررة، احتجاجا على ما أسموه “الحرمان” من الاستفادة من الإعانات المالية الاستعجالية التي أمر بها الملك محمد السادس لفائدة المتضررين وكذا الإعانات الموجهة لإعادة بناء وتأهيل المساكن المتضررة.

وترجع أسباب توجه المتضررين للإحتجاج من أمام البرلمان بالرباط, بعدما لم ينصت المسؤولين جهويا لاستغاثتهم ما إظطرهم لنقل مطالبهم للمركز عساهم يلقون آذنا صاغية, حيث سبق لهم وأن نظموا وقفات احتجاجية أمام عمالة اقليم تارودانت دون جدوى, ليقرروا بعدها نقل احتجاجاتهم الى امام ولاية جهة سوس ماسة باكادير من خلال مسيرة على الأقدام من تارودانت الى أكادير.

وعند وصولهم إلى أولاد تايمة، حاصرتهم السلطات المختلفة، ومنعتهم من إتمام مسيرتهم الى مدينة أكادير، حيث تم ابلاغهم أن يتم انتداب 15 شخصا من المتضررين لنقلهم إلى مدينة أكادير للقاء والي الجهة سعيد أمزازي.

وكان سكان عدد من الدواوير التابعة للجماعات الأكثر تضررا من زلزال الأطلس الكبير، قد قاموا بعدة وقفات احتجاجية امام عمالة تارودانت ضدا على اقصائهم من لوائح المستفيدين من الدعم المخصص لضحايا الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى