بالصور..فن الخط العربي عنوان الأنشطة الموازية بكلية خريبكة

جديد24 - ياسين شريحي صحفي متدرب

تعرف الكلية متعددة التخصصات خريبكة أيام الفن والابداع تحت شعار “جماليات الخط العربي وأثره في الفن والتراث”، يومي 24 و 25 من تنظيم نادي الألفية الثالثة بالكلية.

وافتتح النادي برنامجه في اليوم الأول بعرض لوحات فنية للخط العربي و رسومات على الزجاج من إبداع الطالب “يوسف عرابي” من مسلك اللغة العربية ، و ما ميز المعرض هو حضور الطلبة و تشجيع الطالب على ابداعاته المتواصلة .

و جاء في تصريح للطالب يوسف عرابي للجديد 24 قال فيه ، ” إن الكلية كانت في أمس الحاجة لمثل هذه الانشطة الاشعاعية ، و هذا المعرض جاء لينير رحاب الكلية و الخروج بالطلبة من جو الدراسة إلى الفن و تحفيزيهم لإخراج مواهبهم الى النور ، قصتي مع فن الخط العربي بدأت منذ الصغر حيث كانت أول الكتابات على الورق ، بعدها فكرت أن أضيف لمستي الخاصة و ان أعطيه جمالية اخرى بكتابته على الزجاج و كذا رسم الرسومات عليه” .

و عرف برنامج اليوم الأل ورشات للطلبة في تقنية كتابة الخط العربي و الرسم على الزجاج بتأطير الطالب “يوسف العرابي” ، و كذا ورشات في المسرح من تأطير “محمد أوباها”.

علما أن نادي الألفية الثالثة حديث التأسيس ، وأبى على أن يكون عضوا فاعلا بالكلية بتنظيم أنشطة موازية للدراسة ، و عمل في برنامجه لليوم الثاني على أن يظهر الطاقات التي تزخر بها الكلية في عالم الفن ، من خلال تنظيمه أمسية شعرية من إنتاج الطلبة.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق