السياسيةجديد24سلايدر

تفاصيل حفل باذخ لزفاف ابن الوزير السابق محمد مبدع ..ومدعوون يوجهون انتقاذات لاذعة للوزير السابق

أغلقت مدينة الفقيه بنصالح منذ الخميس لغاية اليوم الأحد أبوابها في وجه حركة السير والجولان، بأمر من الوزير السابق محمد مبدع.

اغلاق أبواب المدينة، تعبيرٌ مجازي طبعاً، لكن فعلياً الحركة بالمدينة توقفت منذ الخميس، بعدما تحولت مداخلها باتجاه واحد هو قصر محمد مبدع، الذي يبسط على مساحة تتجاوز عشر هكتارات، حيث أقام حفل زفاف ابنه ‘ادم إلياس ’ من أجنبية.

فبحضور كل نبيل بنعبد الله أمين عام حزب ‘التقدم والاشتراكية’ و ‘محند العنصر’ أمين عام حزب ‘الحركة الشعبية’، وعشرات البرلمانيين وحضور ما يزيد عن 200 أجنبي، يمثلون عائلة العروس الاجنبية المسماة ‘م.. مورغان’ وشخصيات دبلوماسية، تحولت الفقيه بنصالح الى مدينة خاصة بمبديع ولا حديث سوى عن مبديع وزفاف ابنه ومئات الخرفان التي ذبحت بالمناسبة و أطنان من الأسماك الفاخرة.

عشرات الفرق الموسيقية، ومئات الزرابي المبثوثة على طول ألاف الأمتار، لممول الحفلات ‘رحال’ الذي حضر شخصياً الحفل، تستقبل المدعوين، وألاف السيارات اكتض بها محيط القصر الفاخر لموبديع، بحضور عدد من العُمال بأقاليم المملكة، حيث تستقبل الزوار فرق أحيدوس على اليمين، و بعد عدة أمتار فرق عبيدات الرمى، وفِي الوسط فرقة سوس و فرق الاطلس والفنان عبد المغيث الذي الهب الحفل.

ونصب مبدع خيام كبرى للمول الشهير “رحال” بعدما اقتلع مئات الأشجار من ضيعته وحول جزءا منها لساحة للتبوريدة أيضا، فيما كانت فرق اعبيدات الرمى ومجموعات شعبية “الشيخات” تلازم المدعوين على مدار أربعة أيام بلياليها.

حفل الزواج الذي انطلق منذ الخميس، امتد لأربعة أيام حسب نوعية المدعوين، حيث خصص الخميس للعائلة وبعض المنتخبين ، والجمعة منتخبين وأعيان إقليم الفقيه بنصالح، فيما  السبت للمدعوين الرسميين من عمال وولاة وسياسيين و دبلوماسيين وبرلمانيين ورؤساء مجالس كبرى و كبار الشخصيات، بينما خصص الاخد للنساء بشكل حصري واللواتي يشكلن العمود الفقري لفوز مبدع بالمقعد البرلماني و رئاسة بلدية الفقيه بنصالح.

لحظة ادخال الهدية، كان بصورة غير مألوفة، حسب الحضور، حيث الألماس و الذهب الذي بدا للحضور بأشكال متراكمة كالجبال، لم يسبق لسياسي أن قام بإقامته.

وأثار الحفل الذي نظمه مبدع على مدار أربعة أيام من جديد التساؤل حول ادعاءات مبدع أن حالته المادية معسرة ولا يملك سوى منزل عائلته ، وتساءل المتتبعون عن البذخ الكبير الذي رافق الحفل ، ولم يسلم مبدع من انتقادات بعض المدعويين الذين شاركوا في الولائم قبل أن يشاركوا منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم الوزير السابق محمد مبدع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى